صفحة 12 من 40 الأولىالأولى ... 2345678910111213141516171819202122 ... الأخيرةالأخيرة
عرض النتائج 111 إلى 120 من 399

الموضوع: حكم ومواعظ وقصص دعوية .. متجدد بأذن الله تعالى

  1. #111
    ملك رنيمي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    5,178

    افتراضي رد: حكم ومواعظ وقصص دعوية .. متجدد بأذن الله تعالى

    من أذكار المساء :
    اللهم إني أمسيت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمدا عبدك ورسولك. ( أربع مرات) -
















    علمتني الحيـاة : أن لا أتعلـق بشيء , فكلنــا ذاهبـون .. و إن أحببــت " أحـب بصمــت " فلا داعـى للجنــون .. و أن لا أتحـدث عـن كرهــي للبعـض…! فربما في داخلهـم حبـا في القلب يُخفــون .. فمــا الحيـــاة سوى مطــار , قادمــون منـه و مغــادرون .. ‏علمتني الحيـاة : أن لا أتعلـق بشيء , فكلنــا ذاهبـون .. و إن أحببــت " أحـب بصمــت " فلا داعـى للجنــون .. و أن لا أتحـدث عـن كرهــي للبعـض…! فربما في داخلهـم حبـا في القلب يُخفــون .. فمــا الحيـــاة سوى مطــار , قادمــون منـه و مغــادرون ..‏

  2. #112
    ملك رنيمي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    5,178

    افتراضي رد: حكم ومواعظ وقصص دعوية .. متجدد بأذن الله تعالى

    علمتني الحيـاة : أن لا أتعلـق بشيء , فكلنــا ذاهبـون .. و إن أحببــت " أحـب بصمــت " فلا داعـى للجنــون .. و أن لا أتحـدث عـن كرهــي للبعـض…! فربما في داخلهـم حبـا في القلب يُخفــون .. فمــا الحيـــاة سوى مطــار , قادمــون منـه و مغــادرون .. ‏علمتني الحيـاة : أن لا أتعلـق بشيء , فكلنــا ذاهبـون .. و إن أحببــت " أحـب بصمــت " فلا داعـى للجنــون .. و أن لا أتحـدث عـن كرهــي للبعـض…! فربما في داخلهـم حبـا في القلب يُخفــون .. فمــا الحيـــاة سوى مطــار , قادمــون منـه و مغــادرون ..‏

  3. #113
    ملك رنيمي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    5,178

    افتراضي رد: حكم ومواعظ وقصص دعوية .. متجدد بأذن الله تعالى

    معادلة السعادة الحقيقة:

    1-الصحة:الصيام

    2-نور الوجه:القيام

    3-الاسترخاء:ترتيل القران

    4-السعاده:الصلاه في اوقاتها

    5-الفرج _:لاستغفار

    6 -زوال الهم:الدعاء

    7 -زوال الشده-لاحول ولاقوة الابالله

    8-البركة:الصلاة على النبي (عليه الصلاة والسلام )


    علمتني الحيـاة : أن لا أتعلـق بشيء , فكلنــا ذاهبـون .. و إن أحببــت " أحـب بصمــت " فلا داعـى للجنــون .. و أن لا أتحـدث عـن كرهــي للبعـض…! فربما في داخلهـم حبـا في القلب يُخفــون .. فمــا الحيـــاة سوى مطــار , قادمــون منـه و مغــادرون .. ‏علمتني الحيـاة : أن لا أتعلـق بشيء , فكلنــا ذاهبـون .. و إن أحببــت " أحـب بصمــت " فلا داعـى للجنــون .. و أن لا أتحـدث عـن كرهــي للبعـض…! فربما في داخلهـم حبـا في القلب يُخفــون .. فمــا الحيـــاة سوى مطــار , قادمــون منـه و مغــادرون ..‏

  4. #114
    ملك رنيمي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    5,178

    افتراضي رد: حكم ومواعظ وقصص دعوية .. متجدد بأذن الله تعالى

    فضل أذكار الصباح والمساء .
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    "يقول الله عز وجل أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معه حين يذكرني إن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ هم خير منهم".
    -الحديث رواه مسلم وغيره.


    علمتني الحيـاة : أن لا أتعلـق بشيء , فكلنــا ذاهبـون .. و إن أحببــت " أحـب بصمــت " فلا داعـى للجنــون .. و أن لا أتحـدث عـن كرهــي للبعـض…! فربما في داخلهـم حبـا في القلب يُخفــون .. فمــا الحيـــاة سوى مطــار , قادمــون منـه و مغــادرون .. ‏علمتني الحيـاة : أن لا أتعلـق بشيء , فكلنــا ذاهبـون .. و إن أحببــت " أحـب بصمــت " فلا داعـى للجنــون .. و أن لا أتحـدث عـن كرهــي للبعـض…! فربما في داخلهـم حبـا في القلب يُخفــون .. فمــا الحيـــاة سوى مطــار , قادمــون منـه و مغــادرون ..‏

  5. #115
    ملك رنيمي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    5,178

    افتراضي رد: حكم ومواعظ وقصص دعوية .. متجدد بأذن الله تعالى

    أحســـن ظنونـــــــك !!
    ****************
    كان هناك 3 أصدقاء يمشون فى طريق، فشاهدوا رجلاً يحفر فى جانب الطريق

    فقال الاول لصاحبه :
    أنظر .. أرى رجلاً يحفر إلى جانب الطريق، لا بد أنه قتل أحدهم ويريد دفنه فى هذا الليل سأرجمه حجراً قاتلاً !!

    فقال له الثانى :
    لا لا هو ليس بقاتل .. لكنه شخص لا يأتمن الناس على شئ فيخبىء ماله هنا !!

    فنظر الثالث لهم وقال :
    لا هذا ولا ذاك .. إنه يحفر بئراً للماء، هو رجل صالح !!
    -----------------------------------------------------
    العبــــــــــــــــرة

    كل شخص يفترض بالناس ما فيه .. فالصالح يرى الناس صالحين والطالح يراهم عكس هذا
    فكما قال المثل " كل إناء بما فيه ينضح "
    لــــــــــذا .. أحسن الظن بالناس كما تتمنى أن يحسن الناس الظن بك ^_^



    منقول

    آخر تعديل بواسطة الملاذ ، 13-02-2013 الساعة 00:40
    علمتني الحيـاة : أن لا أتعلـق بشيء , فكلنــا ذاهبـون .. و إن أحببــت " أحـب بصمــت " فلا داعـى للجنــون .. و أن لا أتحـدث عـن كرهــي للبعـض…! فربما في داخلهـم حبـا في القلب يُخفــون .. فمــا الحيـــاة سوى مطــار , قادمــون منـه و مغــادرون .. ‏علمتني الحيـاة : أن لا أتعلـق بشيء , فكلنــا ذاهبـون .. و إن أحببــت " أحـب بصمــت " فلا داعـى للجنــون .. و أن لا أتحـدث عـن كرهــي للبعـض…! فربما في داخلهـم حبـا في القلب يُخفــون .. فمــا الحيـــاة سوى مطــار , قادمــون منـه و مغــادرون ..‏

  6. #116
    ملك رنيمي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    5,178

    افتراضي رد: حكم ومواعظ وقصص دعوية .. متجدد بأذن الله تعالى

    .


    علمتني الحيـاة : أن لا أتعلـق بشيء , فكلنــا ذاهبـون .. و إن أحببــت " أحـب بصمــت " فلا داعـى للجنــون .. و أن لا أتحـدث عـن كرهــي للبعـض…! فربما في داخلهـم حبـا في القلب يُخفــون .. فمــا الحيـــاة سوى مطــار , قادمــون منـه و مغــادرون .. ‏علمتني الحيـاة : أن لا أتعلـق بشيء , فكلنــا ذاهبـون .. و إن أحببــت " أحـب بصمــت " فلا داعـى للجنــون .. و أن لا أتحـدث عـن كرهــي للبعـض…! فربما في داخلهـم حبـا في القلب يُخفــون .. فمــا الحيـــاة سوى مطــار , قادمــون منـه و مغــادرون ..‏

  7. #117
    ملك رنيمي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    5,178

    افتراضي رد: حكم ومواعظ وقصص دعوية .. متجدد بأذن الله تعالى

    سجـود آلقـلــب

    إن أجمل مذاق قد يتذوقه المرء في حياته،

    وأسمى المشاعر تكون لحظة سجــــوده لله تبــــارك وتعالى ..

    وحين يكون العبد مهمومًا فيسجد،

    لا يتمالك نفسه حتى يبكي ..

    فإذا سقطت دمعته وأخذ يبُث شكواه لربِّه،

    يجد إن صدره قد انشرح وانفرجت أساريره ..

    فكم خفف السجود من هموم ..

    وكم نفَّس عن مكروب ..

    وكم من حاجةٍ ما انقضت إلا بالسجود ..

    وكم من دعوة ما استجيبت إلا في السجود .

    وحين يسجد الجسد، يسجد معه القلب ..

    وبعد أن يرفع رأسه،يجد نورًا في وجهه من أثر السجود ..

    وهذا النور يزداد يوم القيامة،

    اللهم اجعلنا من الساجدين الذاكرين لك شاكرين


    علمتني الحيـاة : أن لا أتعلـق بشيء , فكلنــا ذاهبـون .. و إن أحببــت " أحـب بصمــت " فلا داعـى للجنــون .. و أن لا أتحـدث عـن كرهــي للبعـض…! فربما في داخلهـم حبـا في القلب يُخفــون .. فمــا الحيـــاة سوى مطــار , قادمــون منـه و مغــادرون .. ‏علمتني الحيـاة : أن لا أتعلـق بشيء , فكلنــا ذاهبـون .. و إن أحببــت " أحـب بصمــت " فلا داعـى للجنــون .. و أن لا أتحـدث عـن كرهــي للبعـض…! فربما في داخلهـم حبـا في القلب يُخفــون .. فمــا الحيـــاة سوى مطــار , قادمــون منـه و مغــادرون ..‏

  8. #118
    ملك رنيمي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    5,178

    افتراضي رد: حكم ومواعظ وقصص دعوية .. متجدد بأذن الله تعالى

    ڪُڷما ابتعدنا بِخُطَوَآتِنْآأآ عَنْ دَرَّبَ ـآلـڷـہ

    ڪُلما زادت مشاڪڷنا ﯛ اصبحت تحيطنا َمَنْ ڪُڷ جانب


    علمتني الحيـاة : أن لا أتعلـق بشيء , فكلنــا ذاهبـون .. و إن أحببــت " أحـب بصمــت " فلا داعـى للجنــون .. و أن لا أتحـدث عـن كرهــي للبعـض…! فربما في داخلهـم حبـا في القلب يُخفــون .. فمــا الحيـــاة سوى مطــار , قادمــون منـه و مغــادرون .. ‏علمتني الحيـاة : أن لا أتعلـق بشيء , فكلنــا ذاهبـون .. و إن أحببــت " أحـب بصمــت " فلا داعـى للجنــون .. و أن لا أتحـدث عـن كرهــي للبعـض…! فربما في داخلهـم حبـا في القلب يُخفــون .. فمــا الحيـــاة سوى مطــار , قادمــون منـه و مغــادرون ..‏

  9. #119
    ملك رنيمي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    5,178

    افتراضي رد: حكم ومواعظ وقصص دعوية .. متجدد بأذن الله تعالى

    في الفصل ..
    كآن نآئما على آلطاولة كعآدته ..

    ليدخل آلمعلم فيضربه !
    وبصوت غاضب يخاطبة :

    سهرت على آلتلفآز و تشآهده !
    يبتسم ويجيب : يقول نعم ...
    فيغضب منه فيطردة !
    يخرج من آلفصل يكفكف آدمعه ..
    فلا آحد يعلم آنه يسهر على آبيه
    ليطببه !

    لا آحد يعلم آن الآشياء
    ليست كمآ تبدو !



    فقط _
    لو يعلم آﻥ آلاشياء
    ليست كمآ تبدو !

    مر آلفقير آمام منزل
    ليشم منه رآئحة آلطعام !
    يسترق آلنظر فحتى لو لم تشبع معدته !
    يكفيه من آلطعام نظرته !
    فهو لم يآكل منذ ايام !
    يحسد آلرجل - فهو يلبس آلنظارات
    لتقي عينيه من آلشمس !
    نظارآت شمسيه وطآولة شهيه !
    آكمل طريقه دوﻥ آﻥ يلتفت للورآء
    دوﻥ آﻥ يدرك مآتحت آلنظارة آلشمسية
    [ آعين عميآء ] !
    آكمل طريقة

    و لم يعلم ﺄﻥ آلاشياء
    ليست كمآ تبدو !

    يضحك بينهم بآلسآعات !
    يجلي همومهم والآحزآن !
    يحسدونه فهو لم يذق الآهات
    و لم يعرف آلهم قلبه !
    فيرجع كل شخص منهم آلى بيته !
    آلى آطفاله وزوجته !
    و هو ﯾعود آلى وحدته محاطآ بالآدوية
    يدآعب عزلته !
    فهو تعدى وقته آلمقدر بآ لحياة !
    و لا يعلم آي سآعة هي منيته !

    فقط لو علموآ آﻥ - آلاشيآء
    ليست كمآ تبدو ..

    -
    مهمآ بلغ جمآل آلصور و دقتهآ !
    آو حتى بشآعتهآ !
    يجب ان تدرك آﻥ آلآشياء
    [ ليست كمآ تبدو


    علمتني الحيـاة : أن لا أتعلـق بشيء , فكلنــا ذاهبـون .. و إن أحببــت " أحـب بصمــت " فلا داعـى للجنــون .. و أن لا أتحـدث عـن كرهــي للبعـض…! فربما في داخلهـم حبـا في القلب يُخفــون .. فمــا الحيـــاة سوى مطــار , قادمــون منـه و مغــادرون .. ‏علمتني الحيـاة : أن لا أتعلـق بشيء , فكلنــا ذاهبـون .. و إن أحببــت " أحـب بصمــت " فلا داعـى للجنــون .. و أن لا أتحـدث عـن كرهــي للبعـض…! فربما في داخلهـم حبـا في القلب يُخفــون .. فمــا الحيـــاة سوى مطــار , قادمــون منـه و مغــادرون ..‏

  10. #120
    ملك رنيمي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    5,178

    افتراضي رد: حكم ومواعظ وقصص دعوية .. متجدد بأذن الله تعالى

    علمتني الحيـاة : أن لا أتعلـق بشيء , فكلنــا ذاهبـون .. و إن أحببــت " أحـب بصمــت " فلا داعـى للجنــون .. و أن لا أتحـدث عـن كرهــي للبعـض…! فربما في داخلهـم حبـا في القلب يُخفــون .. فمــا الحيـــاة سوى مطــار , قادمــون منـه و مغــادرون .. ‏علمتني الحيـاة : أن لا أتعلـق بشيء , فكلنــا ذاهبـون .. و إن أحببــت " أحـب بصمــت " فلا داعـى للجنــون .. و أن لا أتحـدث عـن كرهــي للبعـض…! فربما في داخلهـم حبـا في القلب يُخفــون .. فمــا الحيـــاة سوى مطــار , قادمــون منـه و مغــادرون ..‏

صفحة 12 من 40 الأولىالأولى ... 2345678910111213141516171819202122 ... الأخيرةالأخيرة

Thread Information

Users Browsing this Thread

There are currently 1 users browsing this thread. (0 members and 1 guests)

المواضيع المتشابهه

  1. إكرام حامل القرآن من إجلال الله تعالى
    By الأنصاري in forum منتدى الفكر والعلـوم الإسلامية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-04-2003, 15:00
  2. القرآن مأدبة الله تعالى فمن دخله فهو آمن
    By الأنصاري in forum منتدى الفكر والعلـوم الإسلامية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-04-2003, 17:42
  3. أهل القرآن هم أهل الله تعالى وخاصته
    By الأنصاري in forum منتدى الفكر والعلـوم الإسلامية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-04-2003, 13:44
  4. الليلة ليلة القدر إن شاء الله تعالى
    By الأديب in forum منتدى الفكر والعلـوم الإسلامية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-12-2001, 19:51
  5. شاهد... وسبح الله تعالى.
    By معاذ البيانوني in forum منتدى الفكر والعلـوم الإسلامية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-11-2001, 21:55

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •